الثلاثاء، 29 سبتمبر 2009

معنى الحب




عجوز تشرحـ معنى الحب سئلت إمرأة عجوز عن الحب وما هو معناه فأجابت ,
أول مرة سمعت هذه الكلمة كنت طفلة صغيرةوكانت من والدي الذي قبلني وقال إني أحبك , فقلت الحب هو :الحنان والأمان وحضن دافئ عندما بلغت سن الرشد وجدت رسالة تحت باب المنزل أرسلها إبن الجيران عنوانها إسمي ومحتواها إني أحبك فقلت الحب هو :جرأة و جنون عندما خطبت لابن الجيران وتعرفت عليه أول كلمة قالها لي هي أحبك فقلت الحب هو:طموح وعمل وهدف وإرادةتزوجت وفي ثاني يوم زواج قبلني زوجي على رأسي وقال لي إني أحبك فقلت الحب هو:شوق ووله و حنين مرت سنة فولدت أول أولادي كنت تعبة ملقاة على سريري فجائني زوجي وأمسك يدي فقال إني أحبك فقلت الحب هو:شكر و تقدير و عطف و حنان بعد مرور السنين شاب شعر الرأس وتزوجت الابناء فنظر زوجي لشعراتي مبتسما وقال لي مبتسما أحبك فقلت الحب هو:رحمة و عطف طال العمر وسرنا عجزة وفي كل مرة زوجي العزيز يقول لي أحبك فأقول الحب هو :وفاء وصدق وإخلاص وعطاءهذا هو الحب كلما زدنا في العمر كلما اكتشفنا أسرارههذا هو الحب يبدأ صغيرا فيكبر شيئا فشيئا .
الحب ليس تلك الجرائم التي ترتكب بإسمه
29/9/2009

ليست هناك تعليقات: