الأحد، 11 يناير 2009

رسائل قصيرة اعجبتني

لاتنظر خلفك فقد يكون ماض يؤلمك ولا إلى اليوم فقديكون حاضر يزعجك ولا إلى الأمام فهو مستقبل قد يؤرقك لكن أنظر إلى فوقك فإن لك ربا يحفظك ويرحمك (فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين ) .

إن أتعبتك الدنيا فلا تحزني فربما اشتاق الله لسماع صوتك فيفتح لك برحمته باب للدعاء وآخر للإجابة قال ابن القيم ( ما أغلق الله على عبد باب بحكمته إلا فتح له بابين برحمته )

فسبحان من قال ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ).

ليس مريضا من كان لسانه صحيحا بذكر الله وليس مهموما من كان قلبه مؤمنا بالله وليس حزينا من كانت عينه تبكي الذنوب والمعاصي وليس وحيدا من جعل الله له اخ في الله .

لا تحزن وعش واقعك ولاتسرح مع الخيال واقبل دنياك كما هي فسوف لايصفو لك صاحب و لا يكمل لك فيها أمر لآن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفائها ..من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! ..من ذا الذي عاش فيها ناعم البال ؟!.. وتذكر إنه إذا اشتد الحبل انقطع وإذا أظلم الليل انقشع واذا ضاق الأمر اتسع ولن يغلب عسر يسرين .. دع المقادير تجري في أعنتها ولا تنامن إلا خال البال ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال ولا تنس انك في نعم عميقه وافضال جسيمة ولكنك لا تدري .. تعيش مهموما حزينا تتفكر في المفقود ولا تشكر الموجود!!! فإطمأن وإهدا وتفاءل وابشر وإجعل شعارك في هذه الحياة ..(لاتحزن فإن الله معنا ).

إذا سجدت فأخبره بأسرارك ولاتسمع من بجوارك .. وناجه بدمع عينك فهو لقلبك مالك وإذا زارك يوم جديد فقل مرحبا بضيف كريم ثم إحسن ضيافته بفريضة تصلى وسنة تؤدى وقرآن يتلى وتوبة تتجدد .

ابتسم فإن هناك من يحبك يعتني بك ينصرك يسمعك هو الله ما أشقاك إلا ليسعدك وما أبكاك إلا ليضحكك وما أخذ منك إلا ليعطيك وما حرمك إلاليتفضل عليك وما إبتلاك إلا لأنه يحبك بإذن الله .

العقلاء ثلاثه من ترك الدنيا قبل ان تتركه ومن بنى قبره قبل أن يدخله وأرضى خالقه قبل أن يلقاه .

الحياة سوف تمضي بحلوها ومرها فطوبى لمن جعلها كلها لله اعمار أمة محمد بين الستين والسبعين فقد مضى الثلثين وبقي الثلث فما نحن صانعون .

عبرة: مر نوح عليه السلام بامرأة تبكي فقال ما يبكيك قالت ابن لي مات صغيرا ولم يبلغ الثلاث مئة عام قال فكيف لو كنت في أمة أعمارها ما بين الستين والسبعين قالت أوهناك من أعمارهم كذلك قال نعم قالت لجعلتها كلها سجدة لله .


11/1/2009

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

لا عدمنا ما تكتبيه ، استمري ولا تنقطعي وبارك الله فيك ولكل من حولك

غير معرف يقول...

بارك الله فيك وفي كل من تحبين ، واستمري ولا تنقطعين.